تغذية

أشهر وصفات حلوى من جميع أنحاء العالم

وصفات حلوى: من عشاق الحلوى، إلى ربات البيوت وأصحاب المقاهي، الحلوى تعد أحد الأطباق الغذائية الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها. ولكون أذواق الناس متنوعة، فعليك أن تكون متعددا في اختياراتك. من هنا، سنستكشف معًا أشهر وصفات الحلوى من جميع أنحاء العالم. ستكتشفون أشهر حلويات البريطانية، والفرنسية والغربية التي تختلف في نكهاتها وأخلاقياتها، بالإضافة إلى بعض الرفقاء المثاليين من القهوة والشاي. أتمنى أن تجدوا هذه التشكيلة متعة ومفيدة، وتتركوا أفكاركم في التعليقات!

وصفات حلوى

الحلويات العربية مثل البقلاوة والكنافة والمعمول واللقيمات

-بقلاوة هي واحدة من أشهر الحلويات العربية، تتكون من طبقات رقيقة من العجين المحشو بالمكسرات مثل الجوز والفستق الحلبي، وتُحلى بسكب القطر أو العسل عليها، وتتميز بنكهتها الفريدة والشهية.

– الكنافة هي حلوى تتكون من خيوط عجين محشية بالجبنة وتُحلى بسكر القطر، وتشتهر بطعمها الحلو والمالح معًا، ويمكن إضافة المكسرات إليها لزيادة النكهة.

– المعمول هي حلوى عربية تشتهر في الخليج وبلاد الشام، تتكون من عجينة محشية بالتمر والبهارات والمكسرات، وتأخذ شكل كروي صغير، وتجعل أي وجبة ختامية مثالية.
– اللقيمات هي حلوى عربية شهيرة في الخليج، وتتكون من كرات صغيرة من العجين المحشو بالتمر، ويتم تحميرها في الزيت الحار، وتُحلى بالسكر والقرفة، وتعتبر خيارًا رائعًا للاستمتاع بوجبة حلوى سريعة وشهية.

الحلويات البريطانية مثل الكعك والبسكويت والمافن

اللويات البريطانية – فهي الخيار الأمثل هذا الشتاء! من الكعك إلى البسكويت والمافن الطرية واللذيذة ، نقدم لك مجموعة متنوعة من الحلويات البريطانية الشهية التي ستجعل فمك يروي باللعاب.

1. الكعك – هو الحلوى البريطانية الأكثر شهرة. مع تشكيل خاص وطعم لذيذ ، يمكن أن يكون هدية جيدة لعيد الميلاد أو الزفاف.

2. البسكويت – هي حلوى بسيطة ولذيذة يعشقها الجميع. تقدم البسكويت بمجموعة متنوعة من الأنواع والنكهات ، بدءًا من الشاي والشوكولاتة وحتى الجوز.
3. المافن – الحلوى الخفيفة والهشة ، تعتبر المافن خيارًا رائعًا للفطور أو المساء. يمكن تقديم المافن مع الكريمة والفواكه المجففة أو الشوكولاتة.
4. الباي – يتم إعداد الباي بالعديد من الحشوات المتنوعة ، وهي عبارة عن حلوى محبوبة لدى البريطانيين. تحتوي الحشوات على الفواكه ، الأنشطة والجبن.
5. السونكرز – هي حلوى الصباح الرائعة، لتفادي الشعور بالجوع خلال اليوم. تقدم مع الفاصوليا واللحوم المقددة والبطاطس. هذه المجموعة تمثل بعضًا من أشهى حلويات البريطانية المحببة لدى الجميع ، لذا لا تتردد في تجربتها.

الحلويات الفرنسية مثل الإيكلير والماكارون والتارت

أهلاً بكم في أشهر حلويات فرنسا! سوف نستكشف اليوم الحلويات الفرنسية الشهيرة مثل الإيكلير والماكارون والتارت. تعد هذه الحلويات غنية بالتاريخ والثقافة، وهي تمثل جوهر مذاق فرنسا الفاخر. إليكم بعض المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن هذه الحلويات:

– الإيكلير: يعني اسم “إيكلير” ومن اللغة الفرنسية “توهج”، وتقول القصص أنها تسمى بهذا الاسم لأنها تتميز بالبريق واللمعان الذي يمثل البرق. كما أن الحلوى الفرنسية الشهيرة هذه تعرف بـ “douche” في السابق وهو يعني “الدوقة الصغيرة”. وهي عبارة عن معجنات مكونة من نفس عجينة الشو باغيت، يحشى الإيكلير بكريمة الفانيليا أو الشوكولاتة في المنتصف، ثم يتم تغميسه في الشوكولاتة، وأحيانًا مزين بكريمة الشوكولاتة أعلى الطبقة.

– الماكارون: تعد الماكارون الحلوى الفرنسية الأشهر بلا شك! فهي تحتل مكانة خاصة في عالم الحلويات. يتم صنعها عن طريق خلط اللوز المطحون مع السكر ويضاف لها بياض البيض حتى تتحول إلى عجينة هشة وقوامها يشبه الكريمة. ثم تُصف في الصينية وتخبز حوالي 12-15 دقيقة، ثم يتم إضافة حشوات غنية مثل الشوكولاتة أو الفواكه أو الكريمة، وبالطبع يتم وضعهم في جانبين، ثم يتم غلفهم بالشوكولاتة.
– التارت: تعد التارت حلوى فرنسية تقليدية، وهي عبارة عن فطيرة من العجين المقرمش الذي يحتوي على حشوات مختلفة مثل الفواكه أو الشوكولاتة أو الكريمة والزبدة والسكر. تحتوي التارت على عدة أنواع، مثل تارت التفاح (tarte aux pommes) وتارت الفراولة (tarte aux fraises) وتارت المانجو (tarte aux mangues). إن زيارة فرنسا بلا شك ستكون فرصة رائعة لتذوق هذه الحلويات الشهيرة. ولكن يمكنك تحضيرها في المنزل باستخدام الوصفات السهلة المتاحة على الإنترنت. إستمتعوا بالطعم الجميل والكلاسيكي لهذه الحلويات الفرنسية الرائعة!

الحلويات الإيطالية مثل التيراميسو والكانولي والجلاتو

من الحلويات الإيطالية الشهية التي تستحق التجربة:

1. التيراميسو: هي حلوى خفيفة من البسكويت والقهوة والكريمة، وتتميز بقوامها الناعم وطعمها اللذيذ.

2. الكانولي: هي حلوى من العجين الرقيق المحشي بخليط من الريكوتا والسكر والفانيليا، وتتميز بطعمها الحلو والمميز.
3. الجلاتو: هي حلوى الآيس كريم الإيطالية الشهيرة، وتتميز بتشكيلاتها المختلفة ونكهاتها اللذيذة مثل الفراولة والشوكولاتة والليمون.
4. البانافولي: هي حلوى من العجين الرقيق المحشو بكريمة الحليب وتتميز بطعمها الحلو واللذيذ.
5. البانيتوني: هي حلوى إيطالية تشبه الخبز وتتميز بنكهتها اللذيذة والغنية بالمكسرات والفواكه المجففة. تجدون هذه الحلويات الإيطالية في معظم المطاعم والحلويات في إيطاليا، وتعتبر تجربتها جزءًا لا يتجزأ من زيارتك لإيطاليا.
وصفات حلوى

الحلويات الأمريكية مثل البان كيك والدونات والبوب تارت

الحلويات الأمريكية هي التي تحقق قياساً على مستوى العالم ولها شعبية كبيرة بين الأمريكيين كما بين المحبين لمأكولات حلوة من جميع أنحاء العالم. ومن بينها البان كيك والدونات والبوب تارت، التي تعد رمزاً لثقافة الحلوى في الولايات المتحدة الأمريكية. وإليك بعض المعلومات الرائعة عن هذه الحلويات:

– يعتبر البان كيك من أشهر الحلويات الأمريكية، وهو نوع من الفطائر المصنوعة من الدقيق والحليب والبيض والزبدة. تُقدّم على الإفطار عادةً، وتُزيّن بالعسل أو الفواكه المجففة أو الشوكولاتة.

– الدونات هي نوع من الفطائر المقلية محشوة بالكريمة أو الشوكولاتة أو حشوة الفواكه. وتُزيّن بالسكر أو الشوكولاتة أو الفواكه الطازجة.
– البوب تارت هو نوع من الحلوى المصنوعة من عجينة البسكويت المقرمشة وحشوة الفواكه أو الشوكولاتة، وتُغطى بالكريمة الحامضة.
وبالتأكيد، هذه الحلويات هي إضافة رائعة لأي وجبة سريعة أو وجبة إفطار على طريقة الأمريكيين. علاوة على ذلك، يمكنك تحضير هذه الحلويات بسهولة في منزلك، والاستمتاع بها مع العائلة والأصدقاء.

اقرا المزيد:

السابق
حل لغز وش الثلاث اللي لهن وقت وحدود يجمعهن اسم البنت
التالي
حلويات العيد 2023 سريعة واقتصادية وراقية

اترك تعليقاً