تغذية

حساب السعرات الحرارية وزارة الصحة

حساب السعرات الحرارية وزارة الصحة1

حساب السعرات الحرارية وزارة الصحة: هل تبحث عن الطريقة المثلى لتحديد احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية؟ إذاً، يُعد حساب السعرات الحرارية المستهلكة من قِبَل وزارة الصحة إرشادًا قويًّا ومهمًا للحفاظ على رشاقتك وصحتك بشكل عام. يستخدم هذا الحساب عدة عوامل، مثل الوزن والطول والعمر ونوع النشاط اليومي البدني، لتحديد العدد اللازم من السعرات الحرارية التي يجب عليك تناولها يوميًا. ولكن، هل أنت على علم بأن هذا الحساب ليس ملائمًا لجميع الحالات؟ تابع القراءة لمزيد من التفاصيل.

فوائد حساب السعرات الحرارية

حساب السعرات الحرارية هي عملية مهمة في العناية بالصحة والحفاظ على جسم صحي، كما أنه يتيح للأشخاص فهم احتياجات جسمهم من الطاقة وكيفية استخدامها بشكل صحيح. يمكن أن تقدم فوائد كثيرة بحساب السعرات الحرارية، بما في ذلك:

– السيطرة على الوزن والحفاظ على صحة الجسم
– معرفة حاجيات الجسم من الطاقة
– زيادة الوعي بسلوكيات الأكل والشراب
– مساعدة في العملية التخسيس
– الحفاظ على نمط حياة صحي

باختصار، يفيد حساب السعرات الحرارية الاهتمام بالصحة العامة، وحياة أكثر صحة ونشاطًا. يمكن لهذه العملية أن تغير حياة الأشخاص الذين يمارسونها بشكل دوري في حياتهم اليومية.

الأسباب الرئيسية لحساب السعرات الحرارية

هناك العديد من الأسباب لماذا يجب عليك حساب السعرات الحرارية التي تستهلكها يوميًا، والتي تشمل:

– يساعد حساب السعرات الحرارية على التحكم في الوزن والحفاظ على الصحة الجيدة. وفقًا لوزارة الصحة، “عندما تناول الناس مزيدًا من السعرات الحرارية مما يستهلكون، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن، وحتى السمنة في بعض الحالات”.

– تعتمد احتياجاتك الحقيقية من السعرات الحرارية على عدة عوامل، بما في ذلك العمر والطول والوزن ونشاطك اليومي. وفقًا لوزارة الصحة، “باختصار، كلما كان الفرد أكبر بالحجم وأكثر نشاطًا، زادت احتياجاته اليومية للسعرات الحرارية”.

– أيضًا، يساعد حساب السعرات الحرارية على تخطيط وجباتك اليومية والتحكم في الأطعمة التي تستهلكها. عندما تكون على دراية بعدد السعرات الحرارية التي يجب عليك تناولها، ستتمكن من تناول وجبات صحية ومتوازنة والتحكم في مستويات الطاقة التي تشعر بها طوال اليوم.

كيفية حساب السعرات الحرارية بدقة

حساب السعرات الحرارية يعتبر من الأدوات الهامة للعناية بالصحة. لحساب السعرات الحرارية بدقة، يجب عليك مراقبة نوعية الطعام الذي تتناوله، وأيضاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم. وبالإضافة إلى ذلك، يجب تحديد حاجتك اليومية من السعرات الحرارية اللازمة لجسمك. ولتحقيق ذلك، يجب معرفة عوامل مثل الوزن، والطول، والعمر، ونوع النشاط اليومي البدني. فمثلاً، إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فإن حاجتك اليومية للسعرات الحرارية ستزيد، وبالتالي يجب زيادة كمية الطعام الذي تتناوله. وبناءً على ذلك، يجب عليك تحديد كمية السعرات الحرارية اللازمة لجسمك، وذلك بالتوجه إلى متخصص في التغذية أو باستخدام حاسبات السعرات الحرارية على الإنترنت.

تغذية صحية وحساب السعرات الحرارية

تلعب تغذية صحية دوراً كبيراً في حساب السعرات الحرارية التي تحتاجها الجسم يومياً والحفاظ على صحته. ومن العوامل التي تؤثر في حساب السعرات الحرارية الوزن والطول والعمر والجنس ونوع النشاط اليومي البدني. لذلك من الضروري حساب السعرات الحرارية الدقيقة من أجل تجنب الزيادة الزائدة في الوزن أو نقصانه وإصابة الجسم بالأمراض.

علاوة على ذلك، يتغير احتياج الجسم للسعرات الحرارية بتغير نشاطه البدني أو بتغير وزنه، لذلك يجب العناية بتناول الأطعمة الصحية التي تكون قليلة الملح والسكر والدهون. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل مزج أنشطة النشاط المعتدل والنشاط العالي الشدة مثل المشي السريع والدراجة الهوائية والجري ولعب كرة القدم لمدة 150 دقيقة في الأسبوع أو دمج بين النشاط المعتدل والنشاط العالي الشدة لمدة 75 دقيقة في الأسبوع. الأمر الذي يزيد من حرق السعرات الحرارية وبالتالي كبح الشهية، والحفاظ على صحة الجسم بشكل جيد.

وبالتالي، يجب اتباع نظام غذائي صحي واستشارة أخصائي تغذية في حال كان الفرد يعاني من بعض الأمراض أو عادات غذائية خاطئة للحفاظ على صحته والحصول على جسم متوازن ومثالي. كما أن النوم بجودة جيدة والابتعاد عن التدخين أيضاً لها دور في الحفاظ على الصحة الجيدة وتجنب الامراض المزمنة.

اقرا المزيد:

السابق
تخلصي من النحافة بأفضل وصفات لزيادة الوزن
التالي
نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

اترك تعليقاً