صحتك

كيفية علاج ادمان الترامادول

علاج ادمان الترامادول

علاج ادمان الترامادول: هل سمعت بعقار الترامادول؟ إنه من المسكنات القوية التي يتم استخدامها للتخفيف من الألم، ولكن يمكن أن يؤدي استخدامها بطريقة غير صحية إلى إدمانها. وإذا كنت تعاني من إدمان الترامادول فلا تقلق، فهناك طرق فعالة وآمنة لعلاجه. يقدم مركز آدكونسيل لإعادة التأهيل ومكافحة إدمان الترامادول حلولا فعالة من خلال جلسات علاج عبر الإنترنت وبرامج العلاج والصحة النفسية وإعادة التأهيل. سواء كنت تعاني من الإدمان وتحتاج إلى علاج متخصص أو كان لديك أحد أفراد أسرتك يعاني، فلا تتردد في الاتصال بـ آدكونسيل للحصول على المساعدة والعلاج المناسب.

علاج ادمان الترامادول

ما هو الترامادول؟

تتبر الترامادول أحد المسكنات الأفيونية، وهو دواء يستخدم لتخفيف الآلام الشديدة والمزمنة. يعمل هذا الدواء عن طريق الارتباط بمستقبلات الأفيون في الدماغ، وهو شبه مسكنات الألم الأفيونية الأخرى، مثل الكوديين والمورفين. كما يتميز الترامادول بأثار جانبية، مثل الدوخة، والإمساك، والغثيان. ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء، حيث يمكن أن يتطور ادمان الترامادول بعد الاستخدام المستمر له، وهذا ما قد يؤدي إلى مخاطر صحية خطيرة.

ما هي أعراض الانسحاب؟

عد التوقف المفاجئ عن تناول الترامادول، يمكن أن تتطور الحالة إلى انسحابية كبيرة، ويمكن أن تتسبب في ظهور أعراض انسحاب الترامادول وغيرها من المشكلات الصحية المختلفة، حيث تتضمن أعراض الانسحاب عدة أمور منها: الاكتئاب، القلق، الصداع، الشعور بالإرهاق، آلام العضلات، زيادة في ضربات القلب، الاسهال، القيء، النعاس، الارتعاش. بالإضافة إلى ذلك، قد تتسبب الانسحابية في العودة لتناول الترامادول وتعريض حياة الشخص للخطر والمخاطر. لذلك، يجب الاتصال بطبيب مختص لتقييم الحالة وتحديد طرق العلاج المناسبة، والتي يمكن أن تشمل أدوية مثل بديلات الأفيون، العلاج النفسي، والعلاج بالعيادات المخصصة لعلاج ادمان الترامادول.

مخاطر ادمان الترامادول

يُعد علاج ادمان الترامادول من المشاكل الصحية الخطيرة التي يجب تجنُّبها. إليك بعض المخاطر التي قد يُسبِّبها استخدام الترامادول:

– “يمكن أن يؤدي إلى إدمان الترامادول بعد الاستخدام المُستمر له، ما قد يؤثِّر على الصحة العقلية للمريض.”

– “من بين الآثار الجانبية التي يسبِّبها الترامادول الدوخة، والإمساك، والغثيان والقيء.”

– “قد تشعر بالتعب والصداع أو يصعب عليك التركيز، أو يمكن أن يتسبِّب في إغماء مفاجئ.”

– “بعض الناس الذين يستخدمون الترامادول قد يعانون من صعوبة في التنفس أو يعانون من ضعف عضلات التنفس الذي يمكن أن يتسبب في وفاة المريض.”

من المُهَم جدًّا الاستشارة الطبيب قبل البدء في استخدام الترامادول. الالتزام بالجرعات المحددة من الطبيب يساعد على تجنب أي أضرار جانبية قد يُسبِّبها الترامادول.

علاج ادمان الترامادول

علاج ادمان الترامادول

يعاني الكثير من الأشخاص من إدمان الترامادول، والذي يؤثر بشكل سلبي على حياتهم الخاصة والمهنية. ولحل هذه المشكلة، يوجد العديد من المراكز المتخصصة في علاج هذا النوع من الإدمان. ومن بين هذه المراكز الموثوقة والمحترفة نجد مركز آدكونسيل الذي يمكن للمرضى التواصل معه من خلال جلسات علاج عبر الإنترنت مثل برنامج إضطرابات الاكتئاب والقلق واضطرابات المزاج. بالإضافة إلى برامج العلاج السلوكي القهري. ويمكن للمرضى التسجيل في برامج علاج الإدمان والصحة النفسية في منازلهم بوسط لندن بأسعار تبدأ من 29950 جنيه استرليني أسبوعيًا. كما يتوفر للمرضى خدمة العلاج في منزلهم، بأسعار تبدأ من 14950 جنيه إسترليني أسبوعيًا. وحتى يتجنب الشخص الإصابة بإدمان الترامادول، يجب عليه الحصول على الدواء من الصيدليات المرخصة، وبوصفة طبية. حتى يحصل على جرعاته بشكل صحيح وآمن.

اقرا المزيد:

السابق
تعرف على أهم جمعيات علاج الإدمان بالمجان
التالي
بحث عن الإدمان أسبابه وعلاجه pdf

اترك تعليقاً