تغذية

5 اكلات سريعة التحضير وسهلة للطبخ في المنزل

اكلات سريعة التحضير

اكلات سريعة التحضير: عندما يكون الوقت محدود والجدول مزدحم بالمهام والأعمال، يبحث الكثيرون عن الوصفات السريعة والسهلة للطبخ في المنزل. ولمساعدتكم في هذا الأمر، قمنا بجمع خمسة وصفات سريعة التحضير وسهلة للطبخ، حتى تستطيعوا الاستمتاع بوجبة شهية ومغذية دون عناء التحضير. ستجدون هذه الوصفات على موقعنا “أم دوت طفل”، وسوف تدهشكم سهولتها وسرعتها في التحضير، فلا تفوتوا فرصة الاستمتاع بتناول وجبة لذيذة وخفيفة في نفس الوقت!

اكلات سريعة التحضير

أهمية تنظيم الوقت في الطبخ

تعد أهمية تنظيم الوقت في الطبخ أمرًا حيويًا حتى تستطيع إعداد وجبات شهية في وقت قصير. فالكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة عدم تخطيط وقت الطبخ جيدًا، وبالتالي يضطرون للجوء إلى شراء الوجبات السريعة أو الحاجة لساعات كاملة في المطبخ لإعداد الطعام. عندما تخطط لوقت الطهو، يمكنك استخدام المكونات بكفاءة وتجهيز وجبات صحية وشهية في فترة قصيرة. بالتالي، قد يتطلب التنظيم المسبق بضع دقائق إضافية، ولكنه سيوفر الكثير من الوقت والجهد على المدى الطويل.

تقديم 5 اكلات سريعة لتوفير الوقت والتنويع في الوجبات

الأمهات العاملات دائماً مثقلات بالمسؤوليات، فلا يمكنهن تضحية بصحة أطفالهن من أجل العمل. لذلك، نقدم لكم 5 أكلات سريعة التحضير لتفادي الأطعمة السريعة من خارج المنزل التي يمكن أن تضر بصحة العائلة وتحدث تنوع في الوجبات التي تقدم يومياً. فمع المكونات البسيطة الأساسية مثل المعكرونة والأرز، يمكنكِ تحضير وجبات لذيذة في وقت قياسي، فقط استغلي نصائحنا واستمتعي بالوقت مع أطفالكِ.

طريقة التحضير في أقل من 15 دقيقة

تتضمن هذه الوجبات المختارة 5 وصفات لأكلات سريعة التحضير والتي تستغرق أقل من 15 دقيقة. سواء كنتِ تسعين إلى تشغيل المطبخ أثناء أيام العمل الطويلة، أو تسعين لتقديم وجبة سريعة وشهية لعائلتك، فإن هذه الطرق السهلة والسريعة ستساعدكِ على تحقيق ذلك بسهولة وبدون عناء. استخدمي هذه الوصفات والمكونات المذهلة والتي تتراوح بين البطاطس المشوية والمكرونة والدجاج المشوي إلى جانب السلطات الطازجة.

المكوّنات: معكرونة، لبن، جبن رومي، جبن موتزاريلا، سمن، كاري، كركم، أرز، ملح، فلفل أسود

تحتاج الكثير من ربات البيوت إلى تنويع وجبات الأسرة دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في المطبخ. هناك العديد من الاكلات السريعة التحضير والتي تتميز بمكونات سهلة الحصول عليها مثل المعكرونة والجبن الرومي والموتزاريلا والسمن والكاري والكركم والأرز والملح والفلفل الأسود. يمكن استخدام هذه المكونات لتحضير وصفات شهية وسريعة التحضير، مثل المعكرونة بالجبنة والكاري أو الأرز بالكركم والفلفل الأسود.

طريقة تحضيره بسيطة وسريعة

فكرة عمل أكلات سريعة لتوفير الوقت والجهد للبيت المستعجل ومن بينها طريقة تحضير اكلة من صدور الدجاج في أقل من 15 دقيقة، حيث يتم تقطيع الصدور إلى شرائح وتوضع في مقلاة على نار متوسطة ويتم إضافة زيت الزيتون والتوابل من مسحوق الثوم والملح والفلفل الأسود، ويحرك الخليط بشكل مستمر حتى ينضج الدجاج، ومن ثم يتم إضافة البطاطس والجزر والفليفلة الخضراء والحمراء المقطعة إلى شرائح ويحرك لمدة 10 دقائق حتى ينضج، ويتم تقديمه مع الأرز والخبز المحمص.

المكوّنات: صدور الدجاج، زيت الزيتون، مسحوق الثوم، ملح، فلفل أسود، بطاطس، جزر، فليفلة خضراء، فليفلة حمراء

ومن أشهر الأطباق السريعة والسهلة هي صدور الدجاج المشوية مع الخضار المشكلة. تتكون هذه الوصفة من مكوّنات بسيطة تتوافر في معظم المطابخ، وهي: صدور الدجاج، زيت الزيتون، مسحوق الثوم، ملح، فلفل أسود، بطاطس، جزر، فليفلة خضراء، وفليفلة حمراء. يتم تحميص الدجاج المشوي بشكل خاص في هذه الوصفة، ويتميز بالنكهة الفريدة الممزوجة مع الخضار المتبلة. من الممكن تقديم هذه الوجبة اللذيذة على الفور بعد التحضير في أي وقت من الأوقات.

طريقة تحضير السلطة سهلة وسريعة

إذا كنتِ تريدين إعداد سلطة سهلة وسريعة، فاليوم لدينا وصفة رائعة لكِ! تحتاجين لصدور دجاج، زيت الزيتون، مسحوق الثوم، ملح، فلفل أسود، خس، طماطم، جبنة، أفوكادو، وعصير ليمون. قومي بقلي صدور الدجاج مع المكونات السابقة، ثم رتبي الخس والطماطم في طبق التقديم. ثمَّ اخلطي الأفوكادو مع الجبنة والليمون، وضعيه على قمة السلطة. لدينا وصفة أخرى لسلطة الفاصوليا الحم بإضافة البقدونس والتونة، كل ذلك يحتاج إلى حوالي 15 دقيقة للتحضير فقط! جربيها واستمتعي بوجبة صحية وشهية.
اكلات سريعة التحضير

المكوّنات: صدور الدجاج، زيت الزيتون، مسحوق الثوم، ملح، فلفل أسود، خس، طماطم، جبنة، أفوكادو، عصير ليمون

من بين المكونات السهلة والمتوفرة في متناول اليد لتحضير الأطباق السريعة، يأتي على رأس القائمة “صدور الدجاج”. فهي مصدر غني بالبروتين ويمكن تحضيرها بسرعة وسهولة، بجانب إضافة النكهة الخاصة بها للأطباق. كما يمكن إضافة الخس والطماطم والجبنة والأفوكادو وعصير الليمون لإعطاء الوصفة نكهة مميزة وتقديم سلطة خضراء صحية ولذيذة. أما بالنسبة للمواد الأساسية الدائمة في مطبخ أي طباخ فعلي، فلابد من وجود زيت الزيتون ومسحوق الثوم والملح والفلفل الأسود، لإضافة النكهة والتوابل المناسبة للأطباق وجعلها أكثر لذة للتناول.

اقرا المزيد:

السابق
حلويات العيد 2023 سريعة واقتصادية وراقية
التالي
حلول تعاطي المخدرات: 7 أرشادات ونصائح للتغلب على تعاطي المخدرات

اترك تعليقاً